الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

أهلا وسهلا بك إلى منتديات شباب العرب
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

يرجى وضع اعلانات المواقع والإعلانات التجارية في القسم المخصص لها من هنا منعاً للحذف


منتديات شباب العرب :: أقسام الأسرة والمجتمع :: عالم الرجل - أزياء رجالية - موضة - اكسسوارات

شاطر

الأربعاء 30 ديسمبر 2015, 5:56 pm
رقم المشاركة : ( 1 )
عضو متميز
عضو متميز

avatar

إحصائيةالعضو

تاريخ التسجيل : 29/12/2015
عدد المساهمات : 350
التقييم : 0
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.arab-bnat.com
مُساهمةموضوع: نصائح مهمه لادم ، نصائح هامة لتجعلك تحب عملك بدلا من ان تكرهه


نصائح مهمه لادم ، نصائح هامة لتجعلك تحب عملك بدلا من ان تكرهه






نصائح هامة لتجعلك تحب عملك بدلا من ان تكرهه


1- فاوض حول تبديلات معينة في واجبات عملك :
تحدث إلى الرئيس فى العمل وأخبره بما تفضل أن تفعله، وما يتناسب مع مواهبك وقدراتك. ولا تتحدث إليه إن كنت تريد التخفيف فقط من أعباء عملك دون وجود بديل في تصورك.

2- اعمل مع الآخرين :
أشرك الآخرين في عملك عوضاً عن العمل منفرداً. تجوّل وتعرّف على وجهات النظر المختلفة من زملائك الذين لا تعمل معهم عادة. فهذا سيسمح لك بامتلاك وجهات نظر جديدة حول المشاريع التي تعمل عليها.

3- اسع للتعاون :
إذا وجدت أنّك تستمتع بالعمل مع أشخاص بعينهم، ويمكنك العمل جيداً معهم، أوجد فرصاً للعمل معهم أكثر. وعزز علاقاتك مع الأطراف الخارجية إذا كان عملك من هذا النمط، حيث يمكن تذليل كلّ الأمور بشكل أسهل وأسرع من خلال هذا الباب.

4- اعمل في فريق أو قسم آخر :
إذا كنت تطمح للنقل فى العمل فكر بالجوانب التي تجيدها، وأين يمكن لها أن تساهم بالنسبة للشركة قبل اتخاذك القرار بشأن وجهتك. كما أنّ القسم الذي ستنتقل إليه قد يعلمك مهارات جديدة.

5- جد صديقاً كاتماً للأسرار :

هنالك دائماً وقت تشعر فيه بالإحباط حول كيفية سير الأمور وتريد أن تنجلي رؤيتك. لذا احصل على صديق أو ناصح واطلب استشارته في ما تريد فعله.

6- استفد بالكامل من أوقات فراغك:
عادة ما يستهلك العمل كل ساعات النهار، لذا حاول أن تستفيد من أدنى ساعات باقية. أمض وقتاً مع من تحب، نم جيداً، واترك وقت هدوء لنفسك. فموازنة الحياة- العمل مهمة جداً.

7- لا تهمل الحمية الغذائية واللياقة :
الأكل جيداً و****** الرياضة بانتظام يمكنهما أن يعززا مستويات الطاقة واليقظة لديك خلال العمل. وهو ما سيزيد إنتاجيتك ويجعلك كذلك أكثر سعادة هناك. لذا عليك أن تخصص من 45 دقيقة إلى ساعة كاملة يومياً للتمارين التي تجعلك تتعرق، الرياضة يجب أن تكون يومية وفي أسوأ الأحوال 3 مرات أسبوعياً.

8- عدل جدولك اليومي :
إذا كانت بعض الإلتزامات الشخصية مهمة جداً لك كإرسال الأطفال إلى المدرسة، تحدث إلى المشرف عليك وحاول أن تضبط جدولك على أساس التزاماتك.

9- اجعل مساحة العمل الخاصة بك شخصية :
ضع فوق مكتبك وعلى الحائط بعض الصور والمجسمات التي تبهجك. كصور شريكتك (شريكك) أو أطفالك أو أي شيء لديه معنى بالنسبة لك. فالألوان تعمل على إثارة البهجة أكثر من الحالة التقليدية لمكان العمل. بالإضافة إلى أنّ وضع وسادة أو مسند لظهرك يجعلك بدنياً أكثر راحة خلال العمل.

10- اعمل على المتأخرات :
خصص بعض الوقت لتنظيف بريدك الإلكتروني. وافرز الهام من رسائله وأجب عليها أولاً. وحوّل ما يتوجب تحويله من الرسائل إلى أصحاب الشأن. ثم تابع لاحقاً الرسائل غير الملحة. وحاول أن تجد أيضاً في هاتفك الذكي أو جهاز الكومبيوتر الخاص بك تطبيقات يمكن أن تساعدك في البقاء منظماً.





الموضوع الأصلي : نصائح مهمه لادم ، نصائح هامة لتجعلك تحب عملك بدلا من ان تكرهه // المصدر : منتديات شباب العرب


توقيع : ملاك برئ






الــرد الســـريـع
..




تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


ضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هنا





جميع الحقوق محفوظة © 2018 منتديات شباب العرب

www.arab-shbab.com



Top