الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

أهلا وسهلا بك إلى منتديات شباب العرب
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.


منتديات شباب العرب :: منتديات الصور :: سيارات 2018 - صور سيارات - احدث السيارات

شاطر

الإثنين 15 مايو 2017, 4:50 pm
رقم المشاركة : ( 1 )
عضو متألق
عضو متألق

avatar

إحصائيةالعضو

تاريخ التسجيل : 11/05/2017
عدد المساهمات : 1490
التقييم : 0
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُساهمةموضوع: هيونداي إلنترا GT سبورت أم مازدا 3 – تُرى أيّ منهما يتفوق على الآخر؟


هيونداي إلنترا GT سبورت أم مازدا 3 – تُرى أيّ منهما يتفوق على الآخر؟



متعددة الاستعمالات هي سيارات الهاتشباك، وكفاءة استهلاكها للوقود عالية وفي غالبية الأوقات تكون تجربة قيادتها ممتعة للغاية..
وفحوى حديثنا اليوم ينصبّ على المازدا 3 وهي واحدة من المفضلين لنا بهذا القطاع، فهي انسيابية في حركتها ولديها داخل متّسع ومن الصعب هزيمتها، ولكن يبدو أنّ هيونداي قادرة على مجابهة الصانعة اليابانية بالإلنترا GT الجديدة كليا 2018.

هي أطول وأوسع وأكثر قربًا للأرض، هذا هو ما ستكون عليه الإلنترا عندما تصل للأسواق قبل نهاية العام، بنسختيها القياسية والأخرى الرياضية..
وستأتي الإلنترا GT بنظام دفع خلفي متعدد الارتباطات متقدم للغاية مما يجعلها منافسًا حقيقيًّا لمازدا، وبما أنّ موديلها القياسي تمكن من تحقيق أرقام رائعة على حلبة نوربورجرينج فمن الطبيعي أن يأتي الموديل الرياضي بأداء شديد التميّز.
أما بالنسبة للطاقة، فالإلنترا GT سبورت يدفعها محرك توربيني 1.6 لتر 4 سلندر قوة 201 حصان و195 رطل-قدم من عزم الدوران، وبالإمكان إيصاله إما بجير يدوي من 6 سرعات أو أوتوماتيكي ذو مقبض مزدوج بسبعة سرعات متتالية.
بالإضافة إلى ذلك فهي مُتاحة بأحدث التكنولوجيات بنظام ترفيه يتضمن أبل كاربلاي وأندرويد أوتو اخليتها ضخمة ومساحة تخزينها واسعة تقدر بـ 25 مكعب ويزيد إلى 55 مكعب عند طيّ المقاعد.
أما بالنسبة لنظيرتها من مازدا، فهي ليست بذلك الاتساع ومساحة تخزينها 20.2 مكعب وتصل إلى 47.1 مكعب عند طيّ المقاعد، ولكن بالمقابل يقبع أسفل غطائها محرك عضلي يعمل باستنشاق الهواء 2.5 لتر 4 سلندر بقوة 184 حصان و185 رطل-قدم من عزم الدوران ويمكن إيصالها إما بجير يدوي أو أوتوماتيكي من 6 سرعات بنظام دفع أمامي.
أما بالنسبة للتكنولوجيات، فمازدا 3 ذات الخمسة أبواب تأتي بشاشة لمس لنظام الترفيه 7 إنش، نظام Bose الصوتي بـ 9 سماعات، ويستضيف عددا واسعا من مزايا المساعدة أثناء القيادة كتنبيه المشاه الخلفي ومكابح الطواريء الذاتية وماسحات استشعار المطر.
صحيح أنّه لم يتم تجربة الهيونداي إلنترا GT سبورت الجديدة كليا 2018 بعد، إلا أنّها على الورق تبدو مستعدة للإطاحة بكلّ منافسيها في القطاع، ولكن مع ذلك نحن نتحدث عن مازدا فالأمر لن يكون بهذه السهولة..
فتُرى ما رأيكم؟، أيهما تفضلون؟ – ولمزيد من المقارنة التفصيلية يمكنكم التوجه إلى الرابط من [هنا].





الموضوع الأصلي : هيونداي إلنترا GT سبورت أم مازدا 3 – تُرى أيّ منهما يتفوق على الآخر؟ // المصدر : منتديات شباب العرب


توقيع : عسلية






الــرد الســـريـع
..




تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


ضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هنا





جميع الحقوق محفوظة © 2018 منتديات شباب العرب

www.arab-shbab.com



Top