الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

أهلا وسهلا بك إلى منتديات شباب العرب
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

يرجى وضع اعلانات المواقع والإعلانات التجارية في القسم المخصص لها من هنا منعاً للحذف


منتديات شباب العرب :: أقسام الأسرة والمجتمع :: عالم حواء - سيدتى - الزواج - تعليم فن الإتيكيت

شاطر

الخميس 13 أبريل 2017, 11:38 pm
رقم المشاركة : ( 1 )
عضو مجتهد
عضو مجتهد

avatar

إحصائيةالعضو

تاريخ التسجيل : 19/03/2017
عدد المساهمات : 251
التقييم : 0
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.bramjnet-arab.com
مُساهمةموضوع: كيفية مواجهة الضغوط ، طرق للتغلب على الضغوط


كيفية مواجهة الضغوط ، طرق للتغلب على الضغوط



كيفية مواجهة الضغوط ، طرق للتغلب على الضغوط
مواجهة المشاكل والضغوط
مرحباً عزيزتي فينوس.. سنكمل معكِ اليوم سلسلة تعلم قواعد الإتكيت, و بعد أن تحدثنا في أعداد سابقة عن كل من إتكيت الضحك, و إتكيت استعمال المصعد,سنتناول في هذا العدد الاتيكيت المختص بمواجهة المشاكل والضغوط وسناقش الحل الأمثل لها .
عند مواجهة المشاكل والضغوط والمواقف التي تسبب لك العصبية والغضب اتجاه موقف أو شخص معين،فحياتنا لن تخلو من المشاكل بكل أنواعها ولا من الضغوط سواء اتجاه شخص معين أو موقف مفاجئ, وهذه المواقف إن لم تواجهيها بحكمة و إتيكيت، فسوف تسبب لك في الغالب مواقف محرجة وتطور بشكل لا تريدينه، فما هي الحلول التي تركها لنا الإتيكيت لمواجهة المواقف التي تثير غضبك والمواقف العنيفة ...
كيفية مواجهة الضغوط ، طرق للتغلب على الضغوط
- القاعدة الأساسية هي التصرف بهدوء و دون انفعال طائش بمعنى أنه لا تتصرفي إلا بعد تفكير في السلبيات و الإيجابيات، والأمور المترتبة على تصرفك مهما كان ضيق، والوقت المتاح لتفكير حتى لو كانت دقيقة فلا تكوني متسرعة في إصدار الأحكام لأن ذلك سيعرضك للمشاكل.
- تأكدي دائماً عزيزتي أن صوتك غير مرتفع، وأن من حولك لا يعرفون ماذا يدور بينك وبين الشخص الذي بينك وبينه خلاف، فاعلمي أنه عندما يرتفع صوتك ويبدأ من حولك ينتبهون لك فأنك هنا تسببين في نفور الآخرين الموجودين في المكان، وليس لهم شأن بسماع صوت كما يمكن أن يتدخلوا فيما لا يخصهم ويكبر الموقف.
- لا تتفوهي مهما حدث بالألفاظ النابية والشتائم و لا تردينها على أحد لأنه ممكن أن يتطور الأمر إلى قضية سب وقذف، فلماذا تعطي الفرصة للآخرين أن يسببوا لك مشاكل!!
كيفية مواجهة الضغوط ، طرق للتغلب على الضغوط
- لا ترفعي يدك على أحد مهما حدث إلا في حالة صد يدك غيرك عنك، لان هذا التصرف غير لائق مطلقا وله عواقب وخيمة، فعند قيام مشاجرة كلامية قد تصلين إلى الشتائم أو مد اليد بطرق عنيفة يمكن لقانون التدخل وتصبح قضية، فيجب أن تعرفين أن تأخذي حقك بطريقة لا تسبب لك مشاكل فيما بعد،فأذكى الأشخاص بحقوق ما يريدون دون أن تمسك عليهم خطأ.
- مهما كانت العداوة ما بينك وبين شخص لا تردي يده إذا قام بمد يده لمصافحتك أو إذا ألقى السلام عليك لأن الخلافات حلها ليس في الخروج الذوق.
في حديثنا هذا أتمنى أن أكون قد قدمت لك الحلول المناسبة لتساعدك في مواجهة المشاكل والضغوط التي تواجهك في الحياة, ولا تنسي متابعة ما تبقى من سلسلتنا حول قواعد الإتكيت في الأعداد القادمة..






الموضوع الأصلي : كيفية مواجهة الضغوط ، طرق للتغلب على الضغوط // المصدر : منتديات شباب العرب


توقيع : حبيب العمر






الــرد الســـريـع
..




تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


ضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هنا





جميع الحقوق محفوظة © 2017 منتديات شباب العرب

www.arab-shbab.com



Top