الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

أهلا وسهلا بك إلى منتديات شباب العرب
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

يرجى وضع اعلانات المواقع والإعلانات التجارية في القسم المخصص لها من هنا منعاً للحذف


منتديات شباب العرب :: أقسام الأسرة والمجتمع :: عالم حواء - سيدتى - عالم المرأة - عالم المتزوجات - عالم النساء - منتدى عالم حواء - منتدى عالم المرأة

شاطر

الخميس 13 أبريل 2017, 11:38 pm
رقم المشاركة : ( 1 )
عضو مجتهد
عضو مجتهد

avatar

إحصائيةالعضو

تاريخ التسجيل : 19/03/2017
عدد المساهمات : 251
التقييم : 0
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.bramjnet-arab.com
مُساهمةموضوع: تسوق البنات ، كيفية تعامل البنات فى محلات الشوبنج


تسوق البنات ، كيفية تعامل البنات فى محلات الشوبنج



تسوق البنات ، كيفية تعامل البنات فى محلات الشوبنج
إتكيت التسوق
الذهاب إلى المراكز التجارية أو الـمول، يتطلب منك الالتزام ببعض القواعد عزيزتي فينوس لكي تضمني عدم إزعاج أحد أو العكس, فلو التزم الجميع بأبسط قواعد إتيكيت المول، لما سمعت أحداً يشتكي من فكرة ذهابه إلى المركز الفلاني وتمضية النهار بأكمله فيه.
لا يوجد شخص لا يزور المركز التجاري، ولو مرّة واحدة في الأسبوع على الأقل، إما لتمضية بعض الوقت في معاينة ما تعرضه المحلات التجارية من بضائع جديدة، أو لشراء الحاجات الضرورية، أو الالتقاء الأصدقاء وتناول فنجان قهوة معهم في أحد مقاهي الـمول, و لكي يستمتع الواحد منّا بمشواره إلى الـمول و جب الالتزام ببعض القواعد الأساسية، المرتبطة بكيفية التصرف السليم في المراكز التجارية والتعامل مع زواره والعاملين فيه.
تسوق البنات ، كيفية تعامل البنات فى محلات الشوبنج
و في ما يلي سوف نذكر بعض القواعد الأساسية:
عليك أن تُدركي عزيزتي أنّ المركز التجاري هو مكان خاص، لكونه عبارة عن ملكية شخصية لمجموعة شركات تجارية أو أفراد، ما يعني أنّه لا يحق لك التصرف فيه، كما لو أنك تملكين المكان, مثلاً، إن مقاعد الجلوس في منتصف الممرات داخل الـمول، وُضعت هناك لكي يجلس عليها الزوار لبعض دقائق وليس لساعات.
و إذ كان من غير اللائق الجلوس عليها ومراقبة مَن يدخل إلى المتاجر وما يجري داخلها، لاسيّما إذا كان الجالسيون النسائية, كذلك بالنسبة إلى مقاعد التدليك الموضوعة في الـمول، فهذه ملك لشركات وقد وُضعت بغية تشغيلها و الاستفادة منها مادياً، فلو جلستِ من دون أن تدفعي المال، فإنك تُسهمين في التسبب في خسارة الناس أموالهم.
قد تلاحظين عزيزتي فينوس أحياناً وجود زحمة، والناس يقفون داخل الـمول ولا يتحركون، كما لو كانت هناك إشارة حمراء، والسبب ربّما يعود إلى أحد الزوّار الذي لم ينتبه إلى أن ثمّة أناساً غيره يسيرون خلفه وأن توقفه في منتصف الممرات سيَعوق تحرك الآخرين, عليك إذاً مراعاة الأشخاص الذين يسيرون خلفك أثناء تجولك داخل المركز التجاري، من خلال تسريع خطواتك، أو الوقوف فجأة كي لا يصطدموا بك, وفي حال رغبتِ في التحدث مع أصدقائك الذين يرافقونك، لا تفعلي ذلك وسط الممر، بل تَنحِّي جانباً لكي لا تَسدِّي الطريق أمام المارة في الـمول.
لعل القاعدة الذهبية التي يجب أن تتقيّدي بها حرفياً ترتبط بعربة التسوق، فإذا أحسنت التعامل معها كسبت جولتك في الـمول وأثبت فعلاً أنك تتقنين فن التسوق برقّي ولباقة.
تسوق البنات ، كيفية تعامل البنات فى محلات الشوبنج
خذي هذه القواعد بعين الإعتبار:
- عندما تأخذين السلّم المتحرك، حاولي أن تضعي عربتك في أقصى اليمين كي تتركي ممراً صغيراً للآخرين ليتابعوا سيرهم، بدلاً من الانتظار خلفك, فمن غير اللائق أن تضعي العربة وسط السلم المتحرك وتسدّي الطريق، لاسيّما أنك لن تتمكني بعد ذلك من إزاحتها، لو أراد أحدهم المرور بسرعة, وحتى لو كنت من دون عربة تسوق، فعليك أن تأخذي أقصى يمين السلم كي تسمحي للآخرين بتجاوزك.
- عند دخول أحد المتاجر إذا كنتِ برفقة أحد الأولاد، أمسكي بيده ولا تتركيه يبتعد عن نظرك لئلاّ يضيع منك، أو يدخل المتجر ويعبث بالبضائع المعروضة ويتسبب في تلفها.
- إياك أن تدخلي المتجر وفي يدك طعام أو شراب, ويُستحسن لك أن تنهي تناول السندويتش وشرب العصير، وبعد ذلك يمكنك الدخول، تفادياً لسماع أي ملاحظة سلبية من العاملين في المتجر.




الموضوع الأصلي : تسوق البنات ، كيفية تعامل البنات فى محلات الشوبنج // المصدر : منتديات شباب العرب


توقيع : حبيب العمر






الــرد الســـريـع
..




تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


ضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هنا





جميع الحقوق محفوظة © 2018 منتديات شباب العرب

www.arab-shbab.com



Top