الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

أهلا وسهلا بك إلى منتديات شباب العرب
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

يرجى وضع اعلانات المواقع والإعلانات التجارية في القسم المخصص لها من هنا منعاً للحذف


منتديات شباب العرب :: أقسام الأسرة والمجتمع :: الطب والصحة - السمنـة والنحافـة - الطب البديل - صحة - طب بديل - تغذية - أعشاب - ريجيم

شاطر

السبت 20 أغسطس 2016, 4:20 am
رقم المشاركة : ( 1 )
عضو متألق
عضو متألق

avatar

إحصائيةالعضو

تاريخ التسجيل : 17/08/2016
عدد المساهمات : 1400
التقييم : 0
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.arab-fatakat.com
مُساهمةموضوع: فوائد الكرفس ، اهمية الكرفس


فوائد الكرفس ، اهمية الكرفس



فوائد الكرفس ، اهمية الكرفس


القيمة الغذائية للبذور الكرفس
المواد الغذائية
المكونات الأساسية



الكربوهيدرات


الفيتامينات








المعادن









فوائد بذور الكرفس

• يعمل البذور بمثابة منبه للنشاط الكلى، مما يساعد الجسم على اخراج حمض اليوريك والبلورات السموم الأخرى التي قد تسبب النقرس. ويمكن أيضا تأثير مدر للبول من بذور الكرفس تستخدم لعلاج حالات أخرى تتعلق احتباس الماء، مثل وذمة والانتفاخ.
• وقد أظهرت بذور الكرفس قدرة هائلة لمحاربة ارتفاع الكوليسترول في الدم والبدانة وارتفاع ضغط الدم، وفقا لالأبحاث. ببساطة الطبخ مع هذه البذور أو استخدامها كتوابل يمكن أن تساعد على تخفيف مشاكل الكوليسترول والسمنة.
• ويعتقد أن هذه البذور أيضا أن تكون فعالة في تخفيض ضغط الدم، على الرغم من عدم وجود الكثير من الأدلة ما يدعم هذه المزاعم. الأدوية العشبية الصينية قد أدركت منذ فترة طويلة بذور الكرفس كعلاج لخفض ضغط الدم. في الماضي القريب، وقد اكتشف الباحثون أن وتيولين المستخرج من بذور الكرفس يمكن أن يعمل بمثابة مضيق للأوعية قوية لتنظيم ضغط الدم.
• في العديد من الدراسات على الحيوانات، قد أظهرت بذور الكرفس القدرة على منع نمو الخلايا السرطانية. وقد وجد الباحثون أن هذه البذور، جنبا إلى جنب مع بعض العناصر الصالحة للأكل الأخرى، ويكون لها تأثير وقائي قوي ضد احتمال الإصابة بسرطان القولون والمستقيم.
هذه البذور لها أيضا تأثير إيجابي على الكبد. وثقت إحدى الدراسات العلمية أن لديهم القدرة على حماية الكبد من التلف من acetominophin، التي يمكن أن تكون شديدة السمية في الجرعات الكبيرة. بالإضافة إلى ذلك، بذور الكرفس نقدم أيضا العديد من الفوائد على المدى الطويل للجسم.دراسات عن بذور الكرفس
أثبتت الدراسات التي أجريت في ألمانيا عن بذور الكرفس بان للزيت الطيار تأثيراً مهدئاً للجهاز العصبي المركزي. وطريقة استعمال الكرفس لعلاج الملاريا هو أخذ مقدار كاف من الأوراق وعصرها ويشرب منه مقدار فنجان قهوة 50سم 3ثلاث مرات كل يوم، وذلك قبل موعد النوبة المعروفة بثلاثة ايام، ويستمر المريض في شرب العصير ثلاثة ايام اخرى بعد انتهاء النوبة وزوال الحرارة. كمية من بذور الكرفس: 100 جم بروتين 18 ماء 95 الدهون الكلية 25 السكريات 2 إجمالي الكربوهيدرات 41 السكريات 1 الألياف الغذائية 12 فيتامين ج (حمض الاسكوربيك) 17.1 ملغ فيتامين E (توكوبهيرولس) 1.07 ملغ فيتامين A (بيتا كاروتين) 31 ميكروغرام فيتامين B5 (حمض البانتوثينيك) فيتامين B6 (Pyridoxin) 0. 89 ملغ فيتامين B1 (الثيامين) 0.34 ملغ فيتامين B2 (ريبوفلافين) 0.29 ملغ فيتامين B3 (النياسين) 3.06 ملغ حامض الفوليك 10 ميكروغرام حديد 44.9 ملغ الكلسيوم 1767 ملغ المغنيسيوم 440 ملغ الفسفور 547 ملغ زنك 6.93 ملغ بوتاسيوم 1400 ملغ صوديوم 160 ملغ المنغنيز 7.567 ملغ نحاس 1.37 ملغ عنصر السيلينيوم 12.1 ميكروغرام بذور الكرفس تحتوي على كمية جيدة من فيتامين C، الذي يعمل كمضاد للأكسدة لمنع ضرر الجذور الحرة التي يمكن أن تؤدي إلى حالات الالتهابات. وهكذا، بذور الكرفس هي فعالة في الحد من حدة الربو، والتهاب المفاصل، والتهاب المفاصل الروماتويدي. يعزز استهلاكهم أيضا الجهاز المناعي.





الموضوع الأصلي : فوائد الكرفس ، اهمية الكرفس // المصدر : منتديات شباب العرب


توقيع : امولة






الــرد الســـريـع
..




تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


ضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هنا





جميع الحقوق محفوظة © 2018 منتديات شباب العرب

www.arab-shbab.com



Top