الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

أهلا وسهلا بك إلى منتديات شباب العرب
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

يرجى وضع اعلانات المواقع والإعلانات التجارية في القسم المخصص لها من هنا منعاً للحذف


منتديات شباب العرب :: أقسام الأسرة والمجتمع :: الطب والصحة - السمنـة والنحافـة - الطب البديل - صحة - طب بديل - تغذية - أعشاب - ريجيم

شاطر

السبت 20 أغسطس 2016, 2:45 am
رقم المشاركة : ( 1 )
عضو متألق
عضو متألق

avatar

إحصائيةالعضو

تاريخ التسجيل : 17/08/2016
عدد المساهمات : 1400
التقييم : 0
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.arab-fatakat.com
مُساهمةموضوع: الاستخدامات العلاجية للطماطم ،فوائد الطماطم


الاستخدامات العلاجية للطماطم ،فوائد الطماطم



الاستخدامات العلاجية للطماطم ،فوائد الطماطم


القاهرة / الطماطم خضار عرفها العالم في القرن الخامس عشر بعد اكتشاف الأمريكيتين فقد كانت تنمو بحالة برية في أمريكا الجنوبية، وكانت بداية استئناس الطماطم في المكسيك، التي انتقلت منها إلى الفلبين، ثم إلى أوروبا في القرن السادس عشر، حيث ذكرت لأول مرة في إيطاليا في عام 1554.
ومن أوروبا انتقلت الطماطم إلى أمريكا الشمالية، حيث جاء ذكرها لأول مرة عام 1710، كما كتب عنها توماس جيفرسون في عام 1782، وكانت بداية زراعتها كمحصول تصنيعي في ولاية بنسلفانيا الأمريكية عام 1847.
وقد ظل الإقبال على زراعة واستهلاك الطماطم محدودا بسبب انتشار اعتقاد خاطئ مفاده أن ثمارها سامة للإنسان، وربما كان السبب في ذلك أن ثمارها قريبة الشبه من أنواع باذنجانية أخرى ذات ثمار سامة، وقد بقى الوضع على هذا الحال حتى منتصف القرن التاسع عشر حينما بدأ التوسع في زراعة الطماطم في الولايات المتحدة ومن ثم باقي أنحاء العالم.
وتحتوي الـ 100 جرام من الطماطم على 94 جرام من الماء، و0.2 جرام من الدهون و242 ملج من الكالسيوم و14 ملج من المغنيزيوم و25 ملج من فيتامين سي.
وتدخل الطماطم في العديد من وصفات التجميل والعناية بالبشرة، فإذا كنت تلاحظين اتساعا ملحوظا في مسام جلد الوجه أو مناطق أخرى مما يسيء إلى منظر البشرة فيمكنك الاعتماد على الطماطم لتضييق المسام ويمكنك استعماله في صورة عصير أو شرائح توضع على البشرة.
كما يمكن استخدام الطماطم مع البشرة شديدة الدهنية وكذلك البشرة شديدة الجفاف ولذلك فهو كثيرا ما يستخدم في الأقنعة المغذية والمنظفة للبشرة.





الموضوع الأصلي : الاستخدامات العلاجية للطماطم ،فوائد الطماطم // المصدر : منتديات شباب العرب


توقيع : امولة






الــرد الســـريـع
..




تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


ضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هنا





جميع الحقوق محفوظة © 2017 منتديات شباب العرب

www.arab-shbab.com



Top