الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

أهلا وسهلا بك إلى منتديات شباب العرب
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

يرجى وضع اعلانات المواقع والإعلانات التجارية في القسم المخصص لها من هنا منعاً للحذف


منتديات شباب العرب :: أقسام الأسرة والمجتمع :: عالم حواء - سيدتى - الزواج - تعليم فن الإتيكيت

شاطر

الجمعة 19 أغسطس 2016, 8:08 am
رقم المشاركة : ( 1 )
عضو متألق
عضو متألق

avatar

إحصائيةالعضو

تاريخ التسجيل : 17/08/2016
عدد المساهمات : 1400
التقييم : 0
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.arab-fatakat.com
مُساهمةموضوع: السعادة الزوجية ، اسرار الزواج السعيد


السعادة الزوجية ، اسرار الزواج السعيد



السعادة الزوجية ، اسرار الزواج السعيد


يرى باحثون بريطانيون أن سر الزواج السعيد يكمن في زواج المرأة من رجل أقل جمالا وجاذبية منها.
وأفادت صحيفة "ذا صن" البريطانية الشعبية أن علماء الطب النفسي الذين أجروا أبحاثهم على عدد من الزيجات الحديثة، وجدوا أن الرجال الأكثر وسامة من زوجاتهم هم الأكثر تعاسة على الأرجح، بينما عندما تكون المرأة أجمل من زوجها يكون كل منهما سعيدا.


وأشارت الصحيفة إلى أن المرأة لا تسعى كثيرا وراء جمال زوجها. طالما أنه قادر على الإنجاب.
وقال الطبيب النفسي آلاستير روس إن "الرجال المتزوجين من نساء جميلات وجد أن لديهم صفات شخصية إيجابية، وهذا هو السبب وراء زواج السياسيين من نساء جميلات".


وابغا اعطيكم بعض اسرار الزواج السعيد ::::


السر اللأول*الحب*
أن يفهم كل واحد شريك حياته ومن ثم التعبير عن هذا الفهم عن طريق زيادة قوة الارتباط بينهما, فكأنه يقول لها أنا ارتبط بك كما ترتبطين بي سواء على المستوى العلمي أو العاطفي أو الجسدي.


السر الثاني * الرعاية*
هي الشعور بالمسؤولية تجاه حاجة الشريك بحيث يكون الاهتمام من أعماق القلب وبمنتهى الصدق والأمانه لحاجته وكذلك لراحته وسلامته وعلى هذا الاساس فإن كل منهما يفرح لفرح الآخر ويحزن لحزنه ويمرض لمرضه ويشفى لشفائه وكلما ازداد الشعور بهذا الأمر, ازدادت رغبتهما في مساعدة الاخرين.



السر الثالث * الفهم *
إن حسن الإنصات والاستماع يعتبر من أهم المهارات التي يجب أن يتعلمها الزوجان, ولذلك فإن الزوج يستطيع أن يرى العالم من خلال عيون زوجته ويفهمها فهما صحيحا فيما لو أحسن الإنصات والاستماع لها.



السر الرابع * الاحترام *
هو أن تحترم حقوق الآخرين وحاجاتهم, بل وحتى أمانيهم, فكل إنسان له الحق في أن يختار لحياته مايشاء وهو المسؤول عن ذلك أمام الله تعالى يوم القيامة, ويجب أن يفهم الزوجان ذلك جيدا,فكما للزوج حقوق فإن للزوجة حقوق أيضا .



السر الخامس* التقدير والاعتراف بالجميل *
الاعتراف بالجميل وتقدير مايقدمه الآخرون من جهد وعطاء فمثلا الزوج يشكر زوجته الحبيبه والمخلصة له على كل جهودها في سبيل اسعاده وإضفاء روح المحبة والراحة في بيته وهو يشعر بمنتهى السعادة والرضا عن ذلك, أما التقدير الطبيعي على من يقدم له الدعم والمساعده, ولذلك فإن التقدير يعتبر دافعاطبيعيا للزوج أو الزوجة, ليقدم كل منهما المزيد من العطاء والإخلاص لأن ذلك يشعرهما بالسعادة والرضا عن بعضهما .




السر السادس* التقبل *
هو أن تتقبل الطرف الآخر أو سلوكه كما هو, وهذا لا يعني الموافقه تماما والرضا بما يفعله, بل مجرد التقبل يكفي, فمثلا الزوج يقول لزوجته : أنا احبك يازوجتي كما أحب طريقتك في الطبخ والعناية بالمنزل وترتيبه وتربية الأولاد وحتى ذوقك في التزين لي, وقد يريد الزوج أمورا اخرى أو حتى يهوى من زوجته أن تسلك سلوكا معينا وهذا كله يدخل ضمن معنى ( التقبل) .



السر السابع* الثقة *
وهي الاعتراف والرضا بالخصائص الإيجابية للطرف الآخر مثل الأمانة, الكرامة, قوة الشخصية,الاحساس بالشخصية, العدالة, الإخلاص والصدق, لذا, فإنه إذا فقدت الثقة فإن الناس يدخلون في سوء الظن والشك والافتراضات الخاطئة وتفسير الامور بطريقة خاطئة وحتى اتهام نوايا الناس, لكن إذا ما وجدت الثقة فهناك دائما تفسير إيجابي ومقنع لأي تصرف, وأن هذا الشخص لديه اسباب لهذا السلوك, والأمر المهم هنا هو التعامل مع الطرف الاخر بثقة, يعني أننا مستعدون وراغبون في مساعدة بعضنا البعض, والعيش تحت مظلة سقف واحد.





الموضوع الأصلي : السعادة الزوجية ، اسرار الزواج السعيد // المصدر : منتديات شباب العرب


توقيع : امولة






الــرد الســـريـع
..




تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


ضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هنا





جميع الحقوق محفوظة © 2017 منتديات شباب العرب

www.arab-shbab.com



Top