الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

أهلا وسهلا بك إلى منتديات شباب العرب
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

يرجى وضع اعلانات المواقع والإعلانات التجارية في القسم المخصص لها من هنا منعاً للحذف


منتديات شباب العرب :: أقسام الأسرة والمجتمع :: عالم حواء - سيدتى - عالم المرأة - عالم المتزوجات - عالم النساء - منتدى عالم حواء - منتدى عالم المرأة

شاطر

الجمعة 19 أغسطس 2016, 7:52 am
رقم المشاركة : ( 1 )
عضو متألق
عضو متألق

avatar

إحصائيةالعضو

تاريخ التسجيل : 17/08/2016
عدد المساهمات : 1400
التقييم : 0
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.arab-fatakat.com
مُساهمةموضوع: كيف يتم تجنب زيادة الوزن ، عندما يدخل العروسان قفص الزوجية


كيف يتم تجنب زيادة الوزن ، عندما يدخل العروسان قفص الزوجية



كيف يتم تجنب زيادة الوزن ، عندما يدخل العروسان قفص الزوجية


عندما يدخل العروسان قفص الزوجية، يبدأ شبح زيادة الوزن في مطاردتهما، لكننا اعتدنا أن الرجل قد لا يبالي كثيرا بمظهره، لكن العروس يتملكها القلق والانزعاج، ذلك لأنها في الغالب تشعر بأن ذلك يؤثر سلبا على أنوثتها ومظهرها في عين زوجها وأن صورتها في ذهنه كفتاة جميلة رقيقة قد لا تظل للأبد.
في البداية، ضعي في اعتبارك أن الزيادة في الوزن التي تحدث بعد الزواج تكون نتيجة طبيعة الحياة الزوجية الجديدة التي تعيشينها أنت وزوجك، وترجع في الغالب للأسباب التالية:
التجمعات العائلية : في الفترة التي تلحق بالزواج، تكثر ولائم الأهل والأقارب لتهنئة العروسين والتي لا تخلو من المأكولات والمشهيات والحلويات وبالطبع سيكون من الصعب الامتناع عن الأكل بداعي إتباع نظام غذائي معين فهذه الولائم مقامة على شرف العروسين.
السفر : في الفترة التي تلحق بالزواج يكثر سفر العروسين والتردد على المطاعم والأماكن السياحية المفتوحة فيغمرهما سعادة تفتح شهيتهما على الطعام.
الانطباع الأول : تتعمد العروس مع بداية الزواج على إعداد أشهى الأصناف والمأكولات لزوجها ليكون الانطباع الأول عنها بأنها ماهرة في طهي الطعام بقصد كسب رضى الزوج ولمح نظرات الإعجاب على وجهه.
الإحساس بالذنب : عندما يتأخر الزوج عن موعد الطعام، تلجأ الزوجة لتناول وجبة خفيفة كـ “تصبيرة” تهون عليها الجوع الشديد ثم تتناول معه مرة أخرى الوجبة الأساسية لتتجنب الإحساس بالذنب لأنها تناولت الطعام بدونه.
الأكل العاطفي : البيئة الجديدة التي تعيش فيها الفتاه قد تضعها في حالات نفسية مختلفة كالشعور بالضيق والحزن أو السعادة والوحدة والإجهاد والتي ينتج عنها تناول الطعام بشراهة لتفريغ مشاعرها فيه وتحسين حالتها المزاجية.
جميع العوامل السابق ذكرها تجعل عملية تجنب الزيادة في الوزن بعد الزواج من المعادلات الصعبة بالنسبة للزوجين، ويمكنك حلها بأن تضعي في اعتبارك إتباع النصائح التالية بصورة مستمرة بعد الزواج:
مارسي نشاطاً يوميا مع زوجك، لا تجعلي تناول الطعام هو سبيلك للتسلية والترويح عن النفس مع زوجك في غير وقت الوجبات الأساسية واستبدلي ذلك بممارسة أحد الأنشطة البسيطة مع زوجك تفرغين فيه طاقتك الإيجابية بدلا من اللجوء لتناول الطعام دون الحاجة، فمثلا اذهبا معاً لممارسة رياضة المشي أن التنزه وأنتما تتبادلان الحديث والمزاح أو لعب إحدى الألعاب التي تحبينها أنت وزوجك.
تناولي طعامك بحدود، استمتعي بتناول ما تشائين من الأطعمة خلال شهر العسل لكن حددي مقداراً معينا للكمية التي ستتناولينها في الوجبة بحيث لا تمتلئ معدتك منها تماما، توقفي عن الأكل بمجرد الشعور بالشبع وتجنبي نهائيا تناول الطعام من باب مجاملة زوجك. بل اطلبي منه أن يفعل كما تفعلين ويتوقف عن تناول الطعام بمجرد شعوره بالشبع.
اختاري قائمة طعامك بعناية، عند الذهاب للمطاعم اختاري من بين الأطعمة كل ما هو صحي وخفيف وغير مليء بالدهون فمثلا ركزي على المشويات والسلطات والحساء بدلا من المقليات والنشويات، وكذلك العصائر الطازجة الخفيفة السكر بدلا من المشروبات الغازية.
اعتمدي على الطعام المنزلي، لا تجعلي فترة شهر العسل كلها معتمدة على أكل المطاعم. قومي من حين لآخر بإعداد عشاء منزلي من صنع يديك على ضوء الشموع الهادئة، وذلك لجذب قلب زوجك من ناحية ولتتجنبي الوجبات غير الصحية التي تمتلئ بها المطاعم





الموضوع الأصلي : كيف يتم تجنب زيادة الوزن ، عندما يدخل العروسان قفص الزوجية // المصدر : منتديات شباب العرب


توقيع : امولة






الــرد الســـريـع
..




تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


ضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هنا





جميع الحقوق محفوظة © 2018 منتديات شباب العرب

www.arab-shbab.com



Top