الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

أهلا وسهلا بك إلى منتديات شباب العرب
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

يرجى وضع اعلانات المواقع والإعلانات التجارية في القسم المخصص لها من هنا منعاً للحذف


منتديات شباب العرب :: أقسام الأسرة والمجتمع :: عالم حواء - سيدتى - عالم المرأة - عالم المتزوجات - عالم النساء - منتدى عالم حواء - منتدى عالم المرأة

شاطر

الأحد 17 يناير 2016, 4:31 pm
رقم المشاركة : ( 1 )
عضو متميز
عضو متميز

avatar

إحصائيةالعضو

تاريخ التسجيل : 16/01/2016
عدد المساهمات : 395
التقييم : 0
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.arab-fatakat.com
مُساهمةموضوع: نصائح للعوده الى الدراسه ، قلق العوده للدراسه


نصائح للعوده الى الدراسه ، قلق العوده للدراسه






الشعور بالقلق والخوف من المستقبل وترقب الوقوع في أزمات، مشاعر تنتابنا جميعاً عند الدخول في تجارب جديدة قد تكون خطوات مهمة في مسيرتنا نحو المستقبل.
وكثيراً ما نشعر كبالغين بالخوف من الدخول في تجارب حياتية جديدة قد تأتي علينا بالسوء والضرر بدلاً من أن تحملنا إلى ما هو أفضل، أما إذا كان الدخول في التجربة الجديدة حتمياً ولا مفر منه فنحن عادة ما نتروى في جميع خطواتنا ولا نتخذ قراراً إلا بعد مراجعة النفس عدة مرات، ولا شك أن القلق يداهمنا بين الحين والآخر حتى تهدأ الأمور ونشعر بالاستقرار في المرحلة الجديدة.

وإذا كان القلق ينتابنا نحن البالغين عند الاقتراب من مرحلة جديدة في حياتنا، فما هو حال المراهقين محدودي الخبرة وشديدي التأثر؟. لا تنزعج إذا ما لاحظت على ابنتك المراهقة شعورها بالخوف والارتباك مع حلول العام الدراسي، فهو شعور طبيعي يصيب الكثيرات ممن في مرحلتها العمرية وممن يمرن بتجربتها.
وقد ينبع الخوف من عدة أمور، من بينها الخوف من تكرار مشكلات الأعوام الدراسية السابقة، أو الاختلاط بزميلات جدد والافتراق عن أقرب زميلات الدراسة، أو التعرض لمناهج دراسية صعبة تحتاج إلى قدر كبير من الفهم، لكن أبرز أسباب عدم الشعور بالراحة والتعرض لحالة من الضيق هو انتهاء فترة الراحة التي تتمتع خلالها المراهقة بكامل حريتها، خاصة في اختيار أوقات النوم والاستيقاظ وكيفية قضاء الوقت والتمتع بجميع الأنشطة الرياضية والفنية التي تهواها.
وبما أن لكل مشكلة حلاً، سنقدم لك بعض النصائح التي من شأنها التخفيف من أزمة ابنتك المراهقة والحد من قلقها، لعلها تفلح معها:






الموضوع الأصلي : نصائح للعوده الى الدراسه ، قلق العوده للدراسه // المصدر : منتديات شباب العرب


توقيع : معشوقى






الــرد الســـريـع
..




تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


ضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هنا





جميع الحقوق محفوظة © 2018 منتديات شباب العرب

www.arab-shbab.com



Top