الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

أهلا وسهلا بك إلى منتديات شباب العرب
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

يرجى وضع اعلانات المواقع والإعلانات التجارية في القسم المخصص لها من هنا منعاً للحذف


منتديات شباب العرب :: أقسام الأسرة والمجتمع :: عالم حواء - سيدتى - الزواج - تعليم فن الإتيكيت

شاطر

الأحد 17 يناير 2016, 4:29 pm
رقم المشاركة : ( 1 )
عضو متميز
عضو متميز

avatar

إحصائيةالعضو

تاريخ التسجيل : 16/01/2016
عدد المساهمات : 395
التقييم : 0
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.arab-fatakat.com
مُساهمةموضوع: العتاب بين الاصدقاء ، طرق العتاب


العتاب بين الاصدقاء ، طرق العتاب






بداية تقول جنى، 18 سنة: «العتاب يعتمد على من أعاتب، فبعض العلاقات تحتمل المعاتبة، بينما بعضها لا، فقد أعاتب صديقة عمري على موقف ما، حتى لا يبقى في قلبي تجاهها ما يعكر علاقتنا وصداقتنا، ولكنني في المقابل لا أعاتب صديقة علاقتي بها سطحية، أو أنها مجرد زميلة. لذلك بالفعل العتاب على قدر المحبة، وإن لم يكن الشخص الذي أعاتبه له معزة في نفسي، فلن أعاتبه أصلاً، ولن أهتم إن صدر منه أي موقف يزعجني».
من جهتها، عبرّت، نيفين، 19 سنة ونصف، عن رأي مغاير، حيث قالت: «ما زاد عن حده انقلب ضده. العتاب بشكل عام لا يفسد العلاقات ولا الصداقات، ولكن في بعض الأحيان قد يصل إلى مرحلة المبالغة ليتناول كل صغيرة وكبيرة، وما يستحق وما لا يستحق، فيصبح الأمر مزعجاً، حتى وإن كان نابعاً من كثرة المحبة والمعزة أو من أقرب الناس».

وبدبلوماسية أجابت خلود، 17 سنة، عن رأيها بالعتاب، فقالت: «أنا أعاتب الشخص الذي أشعر أنه يتفهم معاتبتي ولا يأخذها على محمل الزعل والضيق، فقد تكون صديقة مقربة لي لا تتقبل المعاتبة أو لا تتفهم معنى أنني لا أرغب في حمل أي انزعاج منها، بينما قد لا تتفهم أخرى ذلك، ولذلك فالأمر يحتاج لتفهم الطرف الآخر حول ماهية العتاب، وليس بالضرورة أن كل من عاتبك خاصمك، فقد أعاتب على موقف ما وبمجرد أن ينتهي الحديث والنقاش أنسى الأمر وكأنّ شيئاً لم يكن، ولكن بعد أن أفهم ما حصل أو أشرح وجهة نظري للآخر».

أما صابرين، 20 سنة، فقد خالفت من سبقها برأيها، إذ قالت: «أفضل أن لا أعاتب، وإذا كان الموقف أو الموضوع ليس ملزماً لي بعتاب الآخرين فلن أعاتب، عندما كنت أصغر كنت أعاتب على كل كبيرة وصغيرة، ولكنني بمرور الوقت اكتشفت أن هناك أموراً لا تحتاج إلى التضخيم والمعاتبة، ويمكن أن تكون أقل حتى من ذكرها، لذلك لا أعاتب صديقاتي إلا في الأمور التي تستحق فقط».






الموضوع الأصلي : العتاب بين الاصدقاء ، طرق العتاب // المصدر : منتديات شباب العرب


توقيع : معشوقى






الــرد الســـريـع
..




تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


ضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هنا





جميع الحقوق محفوظة © 2017 منتديات شباب العرب

www.arab-shbab.com



Top