الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

أهلا وسهلا بك إلى منتديات شباب العرب
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

يرجى وضع اعلانات المواقع والإعلانات التجارية في القسم المخصص لها من هنا منعاً للحذف


منتديات شباب العرب :: أقسام الأسرة والمجتمع :: عالم حواء - سيدتى - عالم المرأة - عالم المتزوجات - عالم النساء - منتدى عالم حواء - منتدى عالم المرأة

شاطر

الأحد 17 يناير 2016, 4:29 pm
رقم المشاركة : ( 1 )
عضو متميز
عضو متميز

avatar

إحصائيةالعضو

تاريخ التسجيل : 16/01/2016
عدد المساهمات : 395
التقييم : 0
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.arab-fatakat.com
مُساهمةموضوع: طرق تجنب نزلات البرد ، اسباب نزلات البرد


طرق تجنب نزلات البرد ، اسباب نزلات البرد






في وقت تغيير الفصول- وهو ما نمر به الآن- تزداد فرصة الإصابة بنزلات البرد، وخاصة بين المراهقين الذين يسارعون بتخفيف ملابسهم قبل استقرار الجو والتأكد من انتهاء الشتاء.
إذا كنت من هؤلاء، وكنت تعانين حاليا من نزلة برد شديدة، وعليك حضور مناسبة مهمة قريبا أو الاستعداد لامتحان ما، أو غير ذلك، سيكون ذلك محزنا لأنه لا يوجد علاج سحري لنزلات البرد يجعلها تختفي وتشفى في الحال، لكن هناك بعض الوصفات المنزلية الطبيعية التي إذا اتبعت بعضها ستجعل رحلتك مع نزلة البرد أقصر وأقل إرهاقا وحدة، وتمكنك من التركيز وممارسة حياتك بشكل أقرب ما يكون إلى الطبيعي. وفيما يلي سنستعرض معك بعض هذه الوصفات:
1 - تنفس بخار الماء الساخن
قومي بغلي بعض الماء في إناء ثم قفي بحيث تضعي رأسك فوق الإناء لتستنشقي البخار المتصاعد، ولكن كوني على حذر ولا تحرقي نفسك.
دعمي هذه الخطوة بالحصول على حمام ساخن، وسيساعد انتشار البخار الساخن في تحسين قدرتك على التنفس من أنفك وتخفيف انسداد الشعب الهوائية. إذا شعرت في أي لحظة بالاختناق أثناء الاستحمام، قومي بتخفيف حرارة الماء باستخدام الخلاط حتى يختفي البخار من جو الحمام، أو أنهي حمامك على الفور، واخرجي.
2 - حساء الدجاج
على نفس طريقة استنشاق البخار الساخن، وجدنا أن تناول حساء الدجاج أو اللحم الساخن يفيد في تخفيف أعراض نزلات البرد. لا ترفضي تناول الحساء اللذيذ الذي أعدته لك والدتك، وستشعرين بقدرتك على التنفس من أنفك.
وبالإضافة إلى ذلك يحتوي حساء الدجاج على بعض الأحماض الأمينية التي تطرد البلغم وتساعد على تنقية الجهاز التنفسي وتخفيف أعراض البرد.
مقالات ذات صلة:
أنظمة غذائية صحية من جميع أنحاء العالم
أفضل الطرق للنشاط في الصباح
3 - مضمضة المحلول الملحي
إذا كنت تعانين من احتقان الحلق المصاحب لنزلات البرد، قومي بوضع نصف ملعقة صغيرة من ملح الطعام في كوب من الماء الدافيء وأذيبيه، ثم استخدمي المحلول الملحي الناتج كمضمضة 4 مرات يوميا، وستلاحظين أن ألم الحلق يقل سريعا.
إذا كان مذاق المحلول الملحي يزعجك، يمكنك استبدال هذه الوصفة بأخرى مكونة من ملعقة كبيرة من العسل الأبيض وملعقة أخرى من عصير الليمون (أو ورق التوت) ومزجهما في كوب من الماء الدافيء، ثم استخدمي المزيج كمضمضة بنفس الطريقة المذكورة سابقا لعلاج احتقان الحلق.
4 - تناول الكثير والكثير من السوائل
الجميع (الطبيب - والديك - المشرفة الصحية بالمدرسة أو الجامعة) ينصحونك دائما عند الإصابة بنزلة برد شديدة بالحرص على تناول الكثير والكثير من السوائل للمساعدة على تخفيف أعراض المرض، والتعجيل بالشفاء. إذا كنت ممن يسمعون دائما هذه النصيحة ويستخفون بها، فها نحن نكررها عليك ونؤكد ضرورة أن تشربي 8 أكواب يوميا على الأقل من السوائل أيا كان نوعها (ماء - عصائر - منقوع أعشاب طبيعية - زنجبيل... إلخ).
وماذا عن وقاية الأطفال من البرد؟ شاهد على تاتا تاتا

ملحوظات عامة:
- تجنبي تماما أثناء معاناتك من نزلة البرد تناول المشروبات التي تحتوي على مادة الكافيين، كالقهوة والشاي والمشروبات الغازية.
- احصلي على إجازة من المدرسة أو الجامعة، أو تغيبي عن الحضور إذا استدعى الأمر إلى أن تتحسن حالتك، وذلك لسببين: الأول: أن أهم علاج لنزلات البرد الشديدة هو الحصول على قسط وافر من الراحة، وعدم التعرض قدر الإمكان لتيارات الهواء الباردة، أو التكييفات، وما إلى ذلك. أما السبب الثاني، فهو أن تغيبك عن التواجد وسط زميلاتك في المدرسة أو الجامعة، سيحميهن من العدوى التي بالتأكيد ستنتقل لبعضهن من جراء مخالطتك، وتناول الطعام أو الشراب معك أو حتى التعرض للرذاذ الخارج من فمك عند العطس أو السعال.






الموضوع الأصلي : طرق تجنب نزلات البرد ، اسباب نزلات البرد // المصدر : منتديات شباب العرب


توقيع : معشوقى






الــرد الســـريـع
..




تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


ضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هنا





جميع الحقوق محفوظة © 2018 منتديات شباب العرب

www.arab-shbab.com



Top