الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

أهلا وسهلا بك إلى منتديات شباب العرب
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

يرجى وضع اعلانات المواقع والإعلانات التجارية في القسم المخصص لها من هنا منعاً للحذف


منتديات شباب العرب :: أقسام الأسرة والمجتمع :: عالم حواء - سيدتى - الزواج - تعليم فن الإتيكيت

شاطر

الأحد 17 يناير 2016, 4:26 pm
رقم المشاركة : ( 1 )
عضو متميز
عضو متميز

avatar

إحصائيةالعضو

تاريخ التسجيل : 16/01/2016
عدد المساهمات : 395
التقييم : 0
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.arab-fatakat.com
مُساهمةموضوع: طرق الاستعداد للامتحانات ، كيف نستعد للامتحانات


طرق الاستعداد للامتحانات ، كيف نستعد للامتحانات






صحيح أن امتحانات آخر العام صارت على الأبواب ومن الصعب اتباع طريقة جديدة للمذاكرة تضمن تحصيل العلم بقدر أكبر من التميز والإجادة، لكن هذا لا يعني الاستسلام لليأس من حسن التحصيل والقلق من صعوبات الامتحانات بسبب الشعور بعدم القدرة على مواجهتها على النحو المطلوب. يحتاج الاستعداد للامتحانات إلى إعادة النظر بخصوص الأمور الأجدر لمنح الأولوية في الاهتمام وتنحية جميع مسببات الإزعاج وفقد التركيز. الدردشة مع الصديقات والخروج في نزهات طويلة ومشاهدة البرامج التلفزيونية وممارسة ألعاب الفيديو لم يعد لها مكان ضمن جدولك اليومي، فعليك الاستغناء عنها مع غيرها من الملهيات طوال فترة الاستعداد للامتحانات.
التغذية السليمة مطلوبة في هذه الفترة المليئة بالموترات ومسببات القلق وفقدان التركيز عنها في جميع أيام العام. هناك نوعيات من الأغذية معروفة بمساعدة المراهقين على التخلص من التوتر لما تحتويه من عناصر غذائية مفيدة تساعد على استعادة التركيز والتهدئة وامتصاص الشعور بالإحباط، ومن هذه الأغذية الزبادي والفواكه والسمك الطازج والتونا والبطاطس والسبانخ والفول والأطعمة الغنية بالثوم. ابتعدي عن تناول الأطعمة المعروفة بتزكيتها حالة القلق والاضطراب، وعلى رأسها المشروبات الغازية والمسليات والكحوليات والأطعمة الجاهزة.
النوم لساعات كافية ومحاولة الهدوء وضبط النفس قدر المستطاع والاستعانة بالله، كلها أمور واجب اتباعها لضمان المرور من محنة الامتحانات بسلام، ولكن هناك نصائح نقدمها لك نأمل أن تسهم في مساعدتك على الخروج من أزمة الامتحانات بسلام والتخلص من أعباء قد لا يكون بوسعك التخلص منها إذا ما واصلت اتباع نظامك المعتاد.
التخلص من المراجع الخارجية
استغني عن المراجع الخارجية وركزي على ما تناولته الحصص الدراسية وما أشار إليه معلموكِ. لا تتلقي المعلومات إلا من الكتب الدراسية وأولي النقاط التي شدد عليها المعلمون القدر الأكبر من الأهمية. لا مانع من المذاكرة مع إحدى الصديقات، خاصة إذا لمست فيها الإخلاص والتعاون.
إعادة تنظيم غرفة المذاكرة
أعيدي تنظيم غرفة المذاكرة ورتبيها على نحو جديد يضمن لك الشعور بالراحة النفسية عند المذاكرة. اجعلي مكتبك بالقرب من نافذة الغرفة واحرصي على تهويتها باستمرار. اجمعي الكتب والمذكرات المتعلقة بكل مادة على حدة وأعيدي كل مذكرة إلى موضعها بعد الانتهاء من الإطلاع عليها.
تنظيم الوقت
امنحي كل مادة القدر المناسب من الوقت وابدئي دائما بالمواد الأصعب التي تحتاج لتركيز أكثر من غيرها. لا تدعي اليأس يسيطر عليك إذا ما شعرت بصعوبة في فهم بعض الأمور الهامة في المناهج المتنوعة، وأجلي مراجعة النقاط الهامة فيها إلى ليلة الامتحان. امنحي نفسك قسطا من الراحة خلال اليوم لاستعادة النشاط والتركيز.
الاستعانة بأصحاب الخبرة
لا عيب في الاستعانة بمن هم أكثر دراية منك بدقائق الأمور المتعلقة بالمناهج الدراسية، خاصة مع تنوعها واختلاف طبيعتها. لا غبار على الاستعانة بمدرسين خصوصيين لشرح النقاط الصعبة إذا ما فشلت في فهمها اعتمادا على نفسك.
تحديد النقاط الصعبة
أعدي النقاط التي تحتاج إلى إيضاح قبل مشاورة المدرس الخصوصي فيها، ولا عيب في مطالبته بإعادة شرحها إذا ما تعذر عليك فهمها. مشاورة الأصدقاء في تلك النقاط الصعبة أمر منصوح به، خاصة إذا ما شعرت بأهميتها كموضع للأسئلة.
المذاكرة لأطول فترة ممكنة
لا تضيعي وقتك خلال فترة الاستعداد للامتحان، فاللهو والمرح سيحين وقتهما فور الانتهاء من الامتحانات، وبالطبع ستتضاعف فرص المتعة إذا ما أنجزت العام الدراسي بنجاح وتفوق. تخلصي من التكاسل والغفلة والتسويف فالوقت قد حان لتناول جميع النقاط المؤجلة بالبحث الوافي لضمان التحدث عنها على النحو المطلوب إذا ما صادفتك في ورقة الامتحان. دربي نفسك على الإجابة من خلال المذاكرة بالورقة والقلم، وليس بالنظر فقط، فذلك سيعودكِ على التعرف على عيوب عملية الكتابة عندك وسيشعرك بجو الامتحان، ما سيمنحك القدرة على التخلص من حالة الرهبة التي تنتاب الجميع عند مواجهة الامتحان.






الموضوع الأصلي : طرق الاستعداد للامتحانات ، كيف نستعد للامتحانات // المصدر : منتديات شباب العرب


توقيع : معشوقى






الــرد الســـريـع
..




تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


ضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هنا





جميع الحقوق محفوظة © 2017 منتديات شباب العرب

www.arab-shbab.com



Top