الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

أهلا وسهلا بك إلى منتديات شباب العرب
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

يرجى وضع اعلانات المواقع والإعلانات التجارية في القسم المخصص لها من هنا منعاً للحذف


منتديات شباب العرب :: أقسام الأسرة والمجتمع :: عالم حواء - سيدتى - الزواج - تعليم فن الإتيكيت

شاطر

الأحد 17 يناير 2016, 4:24 pm
رقم المشاركة : ( 1 )
عضو متميز
عضو متميز

avatar

إحصائيةالعضو

تاريخ التسجيل : 16/01/2016
عدد المساهمات : 395
التقييم : 0
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.arab-fatakat.com
مُساهمةموضوع: طرق العنايه بالاظافر ، نصائح للعنايه بالاظافر


طرق العنايه بالاظافر ، نصائح للعنايه بالاظافر






لعلك قد اعتدت الذهاب إلى أحد صالونات الجمال كل فترة لعمل عناية شاملة لأظافر يديك وقدميك على يد متخصصين، لكننا ننصحك قبل الذهاب في المرة القادمة أن تفكري مرتين، وإن كنت تذهبين كمرافقة لوالدتك بحكم العادة فعليك تحذيرها أيضا.
فقد تم اكتشاف بعض المخاطر الصحية التي قد تواجها النساء والفتيات عند التعرض لأساليب العناية بالأظافر على اختلافها لدى صالونات التجميل، وأبسط هذه المخاطر هو الإصابة بعدوى بعض الأمراض الجلدية.
فوسائل ومستحضرات العناية بالأظافر قد تنقل لك أنواعا من البكتريا، وفقا لما توصل إليه الباحثون في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، بعد ورود العديد من الشكاوى لوزارة الصحة من مريضات يعانين من التهابات وعدوى أمراض جلدية وبثور بالقدمين أو الكفين، وكان من بينهن حالات يترددن جميعا على صالون جمال واحد للحصول على خدمات مختلفة للعناية بأظافر أيديهن وأقدامهن.
وبناء عليه، تم انتداب طبيب أمراض جلدية وتكليفه بزيارة ومعاينة صالون الجمال المذكور، ومراقبة الإجراءات المتبعة للعناية بأظافر المترددات على المكان.
ومع معاينة أحواض غسل اليدين والقدمين والأدوات المعدنية وغيرها المستخدمة في العناية بالأظافر، وجد أن هناك إهمالا في النظافة والتعقيم، وهو الأمر الذي ينتج عنه تراكم البكتريا والفيروسات وانتقالها من عميلة إلى أخرى عند استخدام نفس الأدوات والمعدات.
كانت هذه هي الحالة التي تم اكتشافها، وبالطبع تم إغلاق صالون التجميل المعني لعدم توافر اشتراطات الصحة والنظافة به، لكن الأمر يتكرر بالتأكيد في العديد والعديد من صالونات الجمال المماثلة في جميع دول العالم.
يضاف إلى ذلك أن عملية العناية بالأظافر في هذه الأماكن المتخصصة تستخدم فيها أنواع متعددة من المواد الكيميائية السامة، والتي قد تتسبب في إصابة السيدة أو الفتاة التي تتعرض لها بالسرطان والعياذ بالله، أو بأمراض تنفسية مختلفة لأنها تضر بالشعب الهوائية والرئتين بسبب استنشاق رائحتها، كما قد تسبب خللا في وظائف الجهاز العصبي والجهاز التناسلي للمرأة، وفي أبسط الأحوال ستصيبك بحساسية الجلد.
الأمر يختلف تماما عن أدوات العناية بالأظافر التي تستخدمينها بالمنزل، ففي تلك الأماكن المتخصصة يستخدمون مواد ومنتجات أكثر قوة وتأثيرا لأداء عمل احترافي، ولكن هذه المواد الكيميائية القوية تستلزم الالتزام بقواعد أمن صناعي معينة وتدريب مستخدميها من العاملين بهذه المراكز على كيفية استخدامها بالكم والتركيز اللذين لا يضران بالمترددات على صالون الجمال رغبة في الحصول على أظافر نظيفة ومتساوية ومطلية بشكل جميل واحترافي.
فإذا كنت من المترددات بانتظام على مثل هذه الأماكن، فأنت معرضة للكثير من الأخطار الصحية التي لا يجب الاستهانة بها.
لذا ينصحك الأطباء والخبراء، بالقيام بالعناية بأظافرك بنفسك في المنزل، وبأدوات مضمون نظافتها وتعقيمها، وباستخدام مستحضرات عالية الجودة اسألي طبيبك عنها قبل استخدامها، حتى يرشدك إلى مدى ملاءمتها لصحتك، وقد ينصحك بتغييرها بأنواع أخرى إذا شك في احتمال تأثيرها سلبا عليك.
وإذا كنت لا تجيدين العناية بأظافرك بالشكل المرضي في المنزل، فحاولي التقليل قدر الإمكان من زيارة صالونات الجمال، وليكن ترددك على مثل هذه الأماكن على فترات متباعدة أو عند الاستعداد لمناسبة خاصة مثلا. وحاولي سؤال صديقاتك أو الاستعانة بخبرة والدتك حتى تختاري مكانا مشهودا له بالسمعة الطيبة واختيار المنتجات ذات الجودة المضمونة والآمنة على بشرتك وصحتك، حتى وإن كان أعلى سعرا في خدماته مقارنة بالأماكن الأخرى، فصحتك تستحق منك كل الاهتمام والعناية والحذر.
لا تستهيني بمثل هذه النصائح، وفكري جديا في اتباعها، واقتراح نفس الأمر على السيدات والفتيات في أسرتك، وأيضا أخبري به صديقاتك لتعم الفائدة، ويتجنب الجميع قدر الإمكان مواطن الشبهات التي قد تعرض كل فتاة لمضاعفات ومشاكل صحية هي في غنى عنها






الموضوع الأصلي : طرق العنايه بالاظافر ، نصائح للعنايه بالاظافر // المصدر : منتديات شباب العرب


توقيع : معشوقى






الــرد الســـريـع
..




تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


ضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هنا





جميع الحقوق محفوظة © 2017 منتديات شباب العرب

www.arab-shbab.com



Top