الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

أهلا وسهلا بك إلى منتديات شباب العرب
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

يرجى وضع اعلانات المواقع والإعلانات التجارية في القسم المخصص لها من هنا منعاً للحذف


منتديات شباب العرب :: أقسام الأسرة والمجتمع :: عالم حواء - سيدتى - الزواج - تعليم فن الإتيكيت

شاطر

الأحد 17 يناير 2016, 4:17 pm
رقم المشاركة : ( 1 )
عضو متميز
عضو متميز

avatar

إحصائيةالعضو

تاريخ التسجيل : 16/01/2016
عدد المساهمات : 395
التقييم : 0
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.arab-fatakat.com
مُساهمةموضوع: اهميه التمارين ، فوائد التمارين للفتاه


اهميه التمارين ، فوائد التمارين للفتاه






تختلف العادات والأنشطة اليومية للمراهقين على حسب طبيعة الأجواء المحيطة والضغوط المستمرة والأعباء الصعب تجاهلها، فمع اختلاف الظروف يضطر المراهق أحيانا لتغيير سلوكياته الأساسية بما يتوافق مع المتطلبات التي تفرضها الظروف الطارئة.
تتنوع قدرات المراهقين على التكيف مع التغيرات المناخية، فمع قدوم فصل الصيف وما يصاحبه من ارتفاع لدرجات الحرارة هناك من لا يطيق التمرن في الأماكن المكشوفة، خاصة مع قابلية الجسم للتعرق بغزارة وصعوبة التنفس، ولعل في ذلك ما يُفسر تراجع الإقبال على التمرن خلال فصل الصيف في الأماكن المفتوحة وتفضيل الصالات المغلقة.
تتفاوت نسب النشاط عند المراهقات على حسب تقديرهن لأهمية ممارسة الرياضة، فمنهن المقبلات على التمرن بغرض تفادي شبح السمنة، ومنهن غير متحمسات للانشغال بها، مفضلات غيرها من النشاطات الفنية أو الاجتماعية دون مبالاة بأهمية الحصول على قوام ممشوق. ومع اختلاف نسبة الإقبال على الرياضة، تختلف القدرات على التأقلم مع التغيرات المناخية، خاصة مع اشتداد حرارة الجو أو برودته.
طبيعة التمرن في الشتاء
لا غنى عن ممارسة رياضة الجري أو حتى القفز أثناء عملية تمرين الجسم، حيث تسهم في تقوية عضلات الفخذين والتخلص من دهون الساقين لدعم خفة الحركة ومساعدة الجسم على ممارسة بقية التمرينات بقدر أكبر من السلاسة والمرونة. أنسب الأماكن لممارسة رياضة الجري- دون شك- هي الأماكن المكشوفة الخالية من الحواجز لتفادي الاصطدام أو التعرض للانزلاق، ولكن مع اشتداد البرودة في الشتاء يتضاءل إقبال المراهقات على الجري ويزداد الانجذاب إلى التمرينات الممكن ممارستها في الأماكن المغلقة.
تفضل بعض المراهقات الخلود إلى الراحة مع برودة الجو، فما أسهل ارتداء ملابس ثقيلة والاستلقاء على الفراش والاستسلام إلى الكسل بحجة عدم المقدرة على احتمال قسوة البرد! ولكل من تفضل الراحة والاحتماء بالملابس والأغطية نوجه هذه الرسالة: انتفضي من فراشك وخذي نفسا عميقا واشرعي في التمرن داخل غرفتك ولو من خلال بعض التمرينات البسيطة التي ستساعدك حتما على التخلص من السعرات الزائدة التي ستتراكم وتصيبك تدريجيا بزيادة في الوزن، استحضري نشاطك واخلعي ثوب الكسل وابذلي ما بوسعك من مجهودات، فمهما كان المجهود بسيطا فهو سيغنيك عن الإصابة بتراكمات دهنية في مناطق متفرقة من الجسم ستزداد بسبب الاستمرار في الجلوس لفترات طويلة.
أنسب التمرينات لفصل الشتاء
استغني عن الجري بالقفز في المكان، فهو تمرين سهل ولا يحتاج سوى ركن خالٍ من أركان غرفتك، ولكن احرصي على ألا تكوني مُحاطة بأي من أثاث الغرفة كي تتفادي الاصطدام به والتعرض للإصابة. يمكنك أيضا صعود الدرج ونزوله عدة مرات وبسرعات متفاوتة كي تعوضي صعوبة ممارسة الجري. لا تنسي فوائد السير لمسافات طويلة في حرق الدهون الزائدة، والابتعاد عن تناول المسليات أثناء السير كي تمنحي جسمك فرصة للتخلص من السعرات الزائدة لا أن يكتسب المزيد منها.
حاولي ممارسة تمرين شد عضلات البطن واكسري حدة الملل بالاستماع إلى أحب الأغنيات إليك وانسي عدد مرات ثني جسمك وفرده ولا تتقيدي بسرعة معينة كي لا ينتابك الإرهاق بسرعة دون إكمال التمرين على النحو المطلوب.
لماذا لا تفكرين في اليوجا؟!هل هي غريبة عليك ولم تمارسيها من قبل؟
لما لا تترددي على مركز متخصص في تدريب اليوجا وتتعلمي قواعدها على النحو المضبوط، فهي ستوفر عليك ساعات من التمرينات الشاقة وستسهم في تقوية عضلات ساقيك وفخذيك وستمنحك فترات من الهدوء والتأمل كي تستعيدي نشاطك المعتاد وقدراتك على ممارسة الرياضات الأخرى.
قاومي الشعور بالكسل ولا تستسلمي أبدا للخمول الذي قد يدفعك للاختباء باستمرار داخل مكان مغلق تحدقين فيه بشاشة التلفاز مع تناول الأطعمة والمشروبات الساخنة، واجعلي الرياضة ضمن أولوياتك فهي أكبر ضمان للحفاظ على الصحة وتجديد الطاقة.






الموضوع الأصلي : اهميه التمارين ، فوائد التمارين للفتاه // المصدر : منتديات شباب العرب


توقيع : معشوقى






الــرد الســـريـع
..




تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


ضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هنا





جميع الحقوق محفوظة © 2017 منتديات شباب العرب

www.arab-shbab.com



Top