الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

أهلا وسهلا بك إلى منتديات شباب العرب
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

يرجى وضع اعلانات المواقع والإعلانات التجارية في القسم المخصص لها من هنا منعاً للحذف


منتديات شباب العرب :: أقسام الأسرة والمجتمع :: عالم حواء - سيدتى - عالم المرأة - عالم المتزوجات - عالم النساء - منتدى عالم حواء - منتدى عالم المرأة

شاطر

الأحد 17 يناير 2016, 4:15 pm
رقم المشاركة : ( 1 )
عضو متميز
عضو متميز

avatar

إحصائيةالعضو

تاريخ التسجيل : 16/01/2016
عدد المساهمات : 395
التقييم : 0
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.arab-fatakat.com
مُساهمةموضوع: اسباب صدام الاصدقاء ، تفادى صدام الاصدقاء


اسباب صدام الاصدقاء ، تفادى صدام الاصدقاء






قد تندفعين أحيانا إلى التدخل في الشؤون الشخصية لإحدى صديقاتك بهدف توجيه النصح إذا ما لاحظت عليها الانخراط في سلوك سلبي، فمثلا عند إهمالها الدراسة بسبب انشغالها بعلاقات عاطفية أو عند تكرار غيابها عن المدرسة أو عند استخدامها سلوكيات وألفاظا لا تبدو لائقة أثناء التحاور، قد تجدين نفسك مضطرة للفت انتباهها لأهمية الابتعاد عن سلوكها السلبي، إلا أن رد فعلها تجاه ذلك التصرف قد لا يكون وفق توقعاتك. ربما تنزعج صديقتك وتطالبك برفع وصايتك عنها كونها ناضجة بما يكفي وأدرى بما تفعل، وهنا عليك مسايرتها ومراقبة سلوكها السلبي عن بُعد، فإذا ما تبين لديك أنه قد يجرها إلى ما لا يحمد عقباه، فعليك حينها إبلاغ من هم أقدر منك على تقويم سلوكها.
التشاجر مع صديقة مشتركة
قد تجدين نفسك في حيرة عند وقوع خلاف بين صديقتين لك، وحينها قد تُطالبك كل منهما بتأييد موقفها في مواجهة الطرف الآخر، وربما يتطور الأمر إلى مطالبتك بمقاطعتها ردا على إساءتها. الحل الأمثل حينها هو تأمل المشكلة ودراستها جيدا حتى تتعرفي على سببها والطرف المخطئ في حق الآخر، ولا تخجلي من توجيه العتاب للطرف المخطئ ومطالبته بالاعتذار لاحتواء المشكلة. إذا ما وجدت إصرارا من صديقتك المخطئة على موقفها فعليك حينها تفادي التدخل حفاظا على علاقتك بها، طالما أنك لست طرفا في الخلاف.
صعوبة إشراكها في جميع مناسباتك الشخصية
أحيانا تضطرك الظروف إلى عدم دعوة جميع صديقاتك لحضور مناسباتك الشخصية، كأعياد الميلاد والاحتفال بالنجاح آخر العام، بسبب خصوصية الاحتفال، وحينها قد تشعر إحدى صديقاتك بالتجاهل، خاصة إذا ما دعوت غيرها من الصديقات المشتركات. صارحي صديقتك بأن ما منعك من دعوتها ظرف خاص وأن عدم دعوتها لا يعني أبدا التجاهل وأكدي لها قربك وودك مع وعدها بدعوتها إلى أقرب مناسبة.
خوضها غير المبرر في أمور الآخرين
قد تجد صديقتك في التندر بأخبار الآخرين وسيلة للتسلية وإضاعة الوقت دون قصد التجريح، إلا أن الأمر قد يتطور مع الوقت إلى حد الخوض في أمورهم الشخصية والتطرق إلى أمور ليس من المفترض التطرق إليها. ذكري صديقتك حينها بأنها لن تحب أبدا أن يتدخل أحد في أمورها الشخصية أو أن يذكر مشكلاتها أمام الآخرين.
تذكري دائما أن الكمال ليس من صفات البشر وأن لكل صديقة عيبا قد يدفعك إلى نبذها وإنهاء علاقتكما أحيانا، لكن عليك قبل أن تغامري بإنهاء العلاقة أن تتأكدي من استحالة استمرارك في تحمل حماقات صديقتك. قيمي علاقتكما وحاولي المسامحة والاستمرار في العلاقة إذا ما لمست أملا في تقويم سلوكياتها السلبية واعلمي أن المسامحة من شيم الكرام.






الموضوع الأصلي : اسباب صدام الاصدقاء ، تفادى صدام الاصدقاء // المصدر : منتديات شباب العرب


توقيع : معشوقى






الــرد الســـريـع
..




تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


ضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هنا





جميع الحقوق محفوظة © 2018 منتديات شباب العرب

www.arab-shbab.com



Top