الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

أهلا وسهلا بك إلى منتديات شباب العرب
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

يرجى وضع اعلانات المواقع والإعلانات التجارية في القسم المخصص لها من هنا منعاً للحذف


منتديات شباب العرب :: المنتديات العامة :: المنتدى العام

شاطر

الخميس 31 ديسمبر 2015, 8:13 pm
رقم المشاركة : ( 1 )
عضو مبدع
عضو مبدع

avatar

إحصائيةالعضو

تاريخ التسجيل : 21/12/2015
عدد المساهمات : 873
التقييم : 1
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.arab-sedty.com
مُساهمةموضوع: وجـــــع


وجـــــع



وجـــــع







جميعنا لدينا من الأحزان ما يكفي , ومن الأوجاع ما يصهر الثلوج , فإذا تسائلت الآن عن كم عدد الأشخاص الذين يحملون أوجاع بقلوبهم ؟ أجد الكثيرون يسرعون برفع أصابعهم .
إن كان الجميع مجني عليهم فأين الجاني ؟ أتسائل مستنكرة ما كمية القلوب الكثيرة المتواجدة علي وجه الأرض التي تحوي بداخلها أهات ؟ ما كمية تلك القلوب المتناثرة علي قمة الكرة الأرضية الآيلة للسقوط والقريبة الي الموت ؟
عندما أجلس مع أحدهم اجد الكثير يسرد لي عن كمية الآهات والآنين التي يحملها قلبه , فأضحك بيني وبين نفسي متسائلة من الجاني إذا , إن كان الجميع مصاب وليس بمصيب ؟
أستغرب نفسي عندما أجدني أتحول في بعض الأوقات , نعم أتحول , أري الكثير ينظر إلي بعين متسائلة كيف أتحول ولما ؟
لا أعلم لما أتحول ولكني بعد كل مرة أتحول بها أجلس مع نفسي متحدثة إليها متسائلة لما أنتي هكذا منافقة يا أنا ؟ لما تتحولين ؟ أذكري لي سبباً واحداً يدعوكي لكل هذا التحول اللعين الذي يطرأ عليكي في بعض الأحيان . لا لست ببعض الأحيان , ولكني دائما متحولة , وقتما أجلس مع الآخرين أرتدي قناعي اللعين الذي سيقتلني بلعنته يوماً ما , أعلم ذلك ولكني وقتما أتحول لا أعي كل هذا , أعيه متأخراً وقتما الإختلاء بنفسي ومراجعة ما كان يجري ومحاسبتها علي فعلتها اللعينة هذه .
أتحول وأغير جلدي أظهر للجميع ما ليس بي , أظهر الفرح في عيني وبقلبي , كم انا بارعة في التمثيل , نعم أجيد التمثيل جيداً , ولولا أن التمثيل في بلدي عيب علينا لتقدمت وأثبت جدارتي في هذا النطاق , التمثيل حرام ومعاب في بلادنا ولكنه محلل للمشاهده , فالجميع يشاهد ويصفق للممثل ويرددون هذا بارع وهذا فاشل , يحزنون إن سرق الموت منهم ممثل أحبوه , ينتظرون بالساعات موعد الحلقة الجديدة من المسلسل الفلاني , ويا ويلهم لو نسوا موعد الحلقة , يستمرون في معاتبة أنفسهم , كيف لكي أن تنسي الموعد , يا لكي من غبية متناسية حمقاء .
ولكنهم يمكنهم نسيان ربهم بالسنوات دون أن يشعروا انهم مقصرين في حقه , دون أدني معاقبة منهم لتلك النفس التي نسيت يوما ما وقت حلقة المسلسل المفضل لهم .
حمقاء يا أنا تسرعين وراء التفاهات وتتذكرين ما لا ينفع ولا يضر وتعملي علي عدم تناسيكي مواعيد تظنيها في غاية الأهمية , وتتناسي موعد وقوفك بين يدي الله , كيف لكي أن تتذكري ما لا يضر ولا ينفع وتحرصي علي عدم نسيانه , وتتناسي رب الأرض , من بيده ملكوت كل شئ , من إذا أراد ان يقلب الكرة الأرضية رأساً علي عقب لفعل , من إذا أراد أن يجعل الأرض فوق والسموات السبع موضعها لحدث
أجدني في بعض الأحيان غير مستوعبة لتلك الحالة التي أنا بها , أضحك ودموعي تسيل كالبحور , كأمطاراً هاوية , إن سقطت من السماء علي وجه الأرض لأغرفت بيوتاً وأهدرت أرواحاً لا ذنب لهم سوي أنهم يعيشون وسط عالم منافق بكل ما تحمله الكلمة من معني .
نعم منافقين , نجيد إرتداء الأقنعة وإقناع من حولنا أننا أقوياء , وفي الحقيقة جميعنا يحتاج إلي قلب يحتويه ويضمم جراحه التي لا تقوي علي الإلتئام , حين نجتمع مع العالم الخارجي نظهر ما ليس بنا ونرتدي ما لدينا من أقنعة , نحرص علي إرتداء أكبر عدد من الأقنعة علي قدر الإمكان , ولكننا وقتما نرحل نراقب أعين الأخرين هل من متابع لنا أم يمكننا الآن خلع تلك الأقنعة وإلقائها أرضاً ؟
تلك الأقنعة التي أهدرت قلوبنا وجعلتنا علي حافة السقوط من أعلي سفاح جبال التمثيل إلي قاع الحقيقة المؤلمة التي أفقدتنا لذة الإستمتاع بالحياة وما فيها .





الموضوع الأصلي : وجـــــع // المصدر : منتديات شباب العرب


توقيع : Eman khaled






الــرد الســـريـع
..




تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


ضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هنا





جميع الحقوق محفوظة © 2018 منتديات شباب العرب

www.arab-shbab.com



Top