الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

أهلا وسهلا بك إلى منتديات شباب العرب
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.


منتديات شباب العرب :: المنتديات العامة :: منتدى السياحة والسفر والتاريخ والآثار

شاطر

الأربعاء 30 ديسمبر 2015, 9:51 pm
رقم المشاركة : ( 1 )
عضو مبدع
عضو مبدع

avatar

إحصائيةالعضو

تاريخ التسجيل : 21/12/2015
عدد المساهمات : 873
التقييم : 1
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.arab-sedty.com
مُساهمةموضوع: سان فرانسيسكو


سان فرانسيسكو










تتمتع سان فرانسيسكو بجاذبية سياحية فريدة تمزج بين التاريخ المرتبط بحمى الذهب وسجن الكاتراز الشهير ثم ظهور وادي السيليكون بثقله الاقتصادي الأمر الذي جعل من المدينة واحدة من أشهر 10 وجهات سياحية في الولايات المتحدة.




وأول ما يتبادر إلى الذهن عن سان فرانسيسكو وإمكاناتها السياحية هو جسر البوابة الذهبية وجزيرة الكاتراز أو سجن الكاتراز التي يقطنها اليوم أكثر من 800 ألف نسمة فضلاً عن آلاف المعالم السياحية التي جعلت منها مزاراً سياحياً عالمياً. تشتهر سان فرانسيسكوبنمط التفكير الحر وطابعها المتحرر، وكذلك بمعالمها الثقافية الرائعة. وبما أن الرحلة إلى هذه المدينة المطلة على الخليج لا تكتمل إلا بزيارة جسر «جولدن جيت» فإنه يتعين على جميع الزوار أيضاً التنزه في شوارع منطقة «هايت ؟ آشبيري» .


وتعد المدينة رابع أكبر مدينة في ولاية كاليفورنيا وهي جزء من منطقة (سان جوزيه ـ سان فرانسيسكو ـ أوكلاند) الكبرى، التي يزيد عدد سكانها على 7 ملايين, كما أن المدينة مدرجة ضمن قائمة أول عشر وجهات سياحية في الولايات المتحدة الأميركية, وتشتهر سان فرانسيسكو التي جاء تأسيسها نتاجاً لطفرات اقتصادية وتطورات ثقافية تاريخية بجمال طبيعتها وثقافتها العالمية, وقد أصبحت مرتبطة في وجدان الأمير كيين بالتقدم والازدهار.


[b]جسر البوابة الذهبية[/b]
وهو احد أشهر معالم المدينة ويكفي أن نعلم أن كمية الكابلات المستخدمة فيه تكفي لتطويق الكرة الأرضية ثلاث مرات, وافتتح الجسر في عام 1937 حيث اكتسب شهرته الأسطورية, ويربط الجسر مدينة سان فرانسيسكو بالخليج الشرقي.


[b]الكاتراز [/b]
أما سجن الكاتراز الشهير فهو يقع على جزيرة تبعد كيلومترات عدة عن ساحل المدينة, ويعد اليوم وجهة سياحية رئيسة لا تكتمل زيارة المدينة إلا برحلة بحرية تصل الكاتراز ويذكر أنه لم يسجل أي بادرة هروب باستثناء واحدة نظرا لمناعة المكان وتوسطه للمياه الباردة. وما زاد في شهرته تلك الأفلام التي صورته مثل الصخرة والهروب من الكاتراز وغيرها. تحول إلى سجن فيدرالي عام 1934 إلى أن تم إغلاقه في عام 1963 ولعل أشهر سجنائه كان آل كابوني.


[b]السيارات الكهربائية [/b]
متعة هذه السيارات بساطتها وتحركها عبر طرقات المدينة وذلك الجرس الذي يقرع دوما عند الوقوف والتحرك وتحذير السيارات الأخرى. بدأ العمل بهذا النظام منذ ستينات القرن الماضي وهي تغطي 19 كم من طرق المدينة وتعمل فيها أكثر من 40 سيارة.


[b]وادي السيليكون [/b]
تبعد منطقة وادي السيليكون عن سان فرانسيسكو نحو 57 كم وهي تضم كبرى شركات الكمبيوتر وتقنية المعلومات وباتت مدينة تضم أكثر من 23 ألف نسمة.


[b]متاحف [/b]
وتضم المدينة أكاديمية كاليفورنيا للعلوم التي توفر بيئة ملائمة لمختلف الأحياء البحرية والبرية والنباتات من مختلف أنحاء العالم, وتضم الأكاديمية مختلف أنواع الحيوانات والزواحف والطيور والأحياء المائية.


[b]الحي الصيني [/b]
بدأ وصول الصينيين إلى المدينة مع انطلاق حمى الذهب في بدايات القرن التاسع عشر, وتنتشر المحلات والمطاعم الصينية وتقدم مختلف السلع والبضائع ذات الطابع الآسيوي, ويذكر أن الحي الصيني في وسط المدينة كبير، والحي الياباني أصغر منه، لكن أكثر الآسيويين يسكنون الآن في الأحياء الغربية.


[b]حديقة البوابة الذهبية [/b]
وهي واحدة من اكبر الحدائق في الولايات المتحدة وتأسست عام 1912, وهي بمثابة حدائق داخل حديقة حيث تضم حديقة الشاي اليابانية ومحمية الأزهار الفكتورية ومتحف دي يونج للفنون كما تضم أيضاً أكاديمية كاليفورنيا للعلوم.

































مطار سان فرانسيسكو الدولي
















الموضوع الأصلي : سان فرانسيسكو // المصدر : منتديات شباب العرب


توقيع : Eman khaled






الــرد الســـريـع
..




تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


ضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هنا





جميع الحقوق محفوظة © 2018 منتديات شباب العرب

www.arab-shbab.com



Top